-->

Assahamix / الساحة ميكس Assahamix / الساحة ميكس
recent

آخر المواضيع

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

ارتفاع حصيلة ضحايا الطائرة الروسية إلى 41 قتيلا

ارتفع عدد ضحايا الطائرة الروسية المنكوبة إلى 41 قتيلا

أعلنت السلطات الروسية في وقت متأخر يوم الأحد إن 41 شخصا لاقوا حتفهم عندما هبطت طائرة سوخوي سوبر جيت-100 اضطراريا في مطار شيريميتيفو بموسكو بعد اشتعال النيران بها.
وذكرت لجنة التحقيق الروسية في بيان على موقعها الإلكتروني نقلته "رويترز" أن الطائرة كان على متنها 78 شخصا بينهم أفراد الطاقم.
وأظهرت مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي الركاب وهم يستخدمون مزالق خروج الطوارئ من الطائرة المحترقة.
وذكرت مصادر روسية أن طفلين ومضيفة من طاقم الطائرة ضمن الضحايا. فيما قال أحد شهود العيان إن فرار أي شخص من الطائرة يعد "معجزة".
والطائرة من طراز Sukhoi Superjet-100، وكان من المقرر أن تغادر في الساعة 17:50 بالتوقيت المحلي (14:50 بتوقيت جرينتش) إلى مدينة مورمانسك.
وأصدر الطاقم إشارة استغاثة بعد وقت قصير من مغادرة مطار شيريميتيفو بموسكو ، وفقًا لتقارير إنترفاكس. وتشير التقارير أيضًا إلى أن أول محاولة للطائرة للهبوط الإضطراري لم تنجح.
وأكدت بيانات موقع التتبع Flightradar24 التقارير التي تحدثت عن حدوث هبوط اضطراري بعد حوالي 30 دقيقة من الإقلاع.
وقالت شركة ايروفلوت، الناقل الوطني الروسي، إن الطائرة أُجبرت على العودة إلى المطار "لأسباب فنية" ، لكنها لم توضح هذه الأسباب.
وفي بيان موجز، ذكرت الشركة أن محركات الطائرة كانت تحترق بعد الهبوط، لكنها لم توضح التسلسل الدقيق للأحداث.


صورة السقوط
ونقلت انترفاكس عن مصدر رسمي قوله إن محركات الطائرة اشتعلت فيها النيران على المدرج بعد الهبوط الصعب وليس في الجو كما ورد في البداية.
ونشرت شركة إيروفلوت قائمة (باللغة الروسية) بالناجين الذين تم التعرف عليهم حتى الآن، وقالت إنه سيستمر تحديثها مع ظهور معلومات جديدة.
وقال حاكم مورمانسك بالإنابة أندريه شيبس إن عائلات الضحايا ستحصل على مليون روبل أو ما يعادل 15000 دولار، بينما سيتم منح المصابين الذين يتلقون العلاج في المستشفى 500000 روبل (7000 دولارً).
وأعرب فلاديمير بوتين وأعرب عن تعازيه لأسر الضحايا. وأعلنت منطقة مورمانسك فترة حداد لمدة ثلاثة أيام.




التعليقات

';


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

تابعونا لتتوصل بجديد الساحة ميكس

مرات مشاهدة الصفحة

Wikipedia

نتائج البحث

أرشيف المدونة الإلكترونية

جميع الحقوق محفوظة

Assahamix / الساحة ميكس

2016