-->

Assahamix / الساحة ميكس Assahamix / الساحة ميكس
recent

آخر المواضيع

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

الأفارقة يخلقون لمسة جديدة في عيد الشغل بالرباط

عيد الشغل بلمسة إفريقية بالرباط

عيد الشغل بأجواء إفريقية
بالرباط صبيحة يوم الأربعاء عرفت إنطلاق مسيرات العمال لمختلف النقابات المشاركة في تظاهرات الإحتفال العالمي للعمال , على غرار باقي المدن المغربية ودول العالم .
الطبقة العاملة عبرت بكل أريحية عن همومها ومطالبها في إطار تعزيز المكاسب ومحاربة الطبقية , حيث تجولت هاته النقابات على مختلف شوارع العاصمة , بعد الإنتهاء من إلقاء كلمات تتضمن الإحتياجات والملتمسات والتنديدات , داعية حكومة العثماني إلى تطوير الحوار الإجتماعي.

الملفت في إحتفالات هاته السنة, هو التزايد الملحوظ لأعداد المهاجرين الافارقة وإنضمامهم من مختلف الدول الإفريقية للنقابات , وقد إلتقت هبة بريس, بالكاتب العام الممثل للمهاجرين الافارقة المنتمي للمنظمة الديمقراطية للشغل , حيث أبدى سعادته بتواجده بالمغرب الذي يتنسم اجواء من الحرية والتعبير , وان المهاجرين الأفارقة بفضل ما قدمه لهم الملك محمد السادس , اصبحوا يلمسون حقوقا لم تكن مخولة من قبل في التعبير عن مطالبهم وصيانة مصالحهم التي تبلورت أكثر مع عودة المغرب إلى حضيرة الإتحاد الإفريقي.

السينغالي الجنسية "أوصادو" الكاتب العام للمهاجرين الأفارقة المنضوون تحت لواء المنظمة الديمقراطية للشغل منذ خمس سنوات , قال في حديثه لهبة بريس , أنهم هنا في هذا الحفل من أجل التعبير عن تضامنهم مع ماتحمله المنظمة من شعارات, وعن سؤال أجاب أنه لحد الساعة تسجل ما عدده 3700 إفريقا على مستوى كافة المدن المغربية , وأنهم يطالبون بإحترام حقوقهم المشروعة كمهاجرين , والكف عن إستغلال العمال المهاجرين خارج السياق القانوني .
الفيديو
  

التعليقات

';


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

تابعونا لتتوصل بجديد الساحة ميكس

مرات مشاهدة الصفحة

Wikipedia

نتائج البحث

أرشيف المدونة الإلكترونية

جميع الحقوق محفوظة

Assahamix / الساحة ميكس

2016