-->

Assahamix / الساحة ميكس Assahamix / الساحة ميكس
recent

آخر المواضيع

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

تعدد الزوجات أصبح مباحاً لدى القضاء المغربي دون الحاجة لموافقة الزوجة الأولى

اعتراف القضاء المغربي بتعدد الزوجات بدون الحاجة لموافقة الزوجة الأولى


 تعدد الزوجات

رغم اشتراط مدونة الأسرة و تأكيدها و بشكل قطعي على موافقة و الزوجة الأولى و أن تكون على علم بقبول التعدد عليها، لكن صدرت مؤخراً أحكام قضائية طبقت، تفيد بالإعتراف قضائياً بالزيجات القائمة بين النسا و الرجال المتزوجين بزوجة أخرى غير الأولى، و ذالك اعتماداً على مرجعيات دينية و اتباعاً لمذهبنا المتبع، التي وضعت شرط الإقرار بشرعية الزواج و تحديد أركانه كما جاء عنهم. 

و كشف مصادر تابعة "للساحة ميكس" مجموعة من الأحكام القضائية التي قضي فيها بقبول زواج شخصين دون موافقة الزوجة الأولى، و من بين هذه الأحكام أحد الزوجين تقدما إلى المحكمة مؤخراً لتوثيق عقد الزواج القائم منذ 2007، بررا تأخرهما هذا لكونها يقطنان خارج أرض الوطن.
مع العلم بأن الزوجة الأولى لهذا السيد، ظهرت لدى المحكمة لتدلي بشهادها التي تفيد بأنها لم يتم استشارها و ليست على علم بهذا الزواج و أن هذا تم بدون إذن الزوج منها، و العجيب أن المحكمة قضت بالموافقة على زواجهما ابتدائياً و استئنافياً، بل و الغريب فقد ثم توثيق و قبول هذا الزواج حتى من محكمة النقض بدعوى أن "مسطرة التعدد أصبحت متجاوزة بوجود زواج المطلوبين وإنجابهما خلاله".

التعليقات

';


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

تابعونا لتتوصل بجديد الساحة ميكس

مرات مشاهدة الصفحة

Wikipedia

نتائج البحث

أرشيف المدونة الإلكترونية

جميع الحقوق محفوظة

Assahamix / الساحة ميكس

2016