-->

Assahamix / الساحة ميكس Assahamix / الساحة ميكس
recent

آخر المواضيع

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

دفتر تحملات جديد للحد من حوادث النقل للعمال و الفلاحين

تم إنشاء دفتر تحملات جديد بخصوص نقل العمال و العاملات في المجال الفلاحي للحدّ من الحوادث.


'محمد نجيب بوليف' كاتب الدولة المكلف بالنقل يصرح بأن "ملف نقل العمال والعاملات في المجال الفلاحي، يخضع لدفتر تحملات جديد يتعلق بنقل المستخدمين لحساب الغير"، مشيرا إلى أن هذا الأخير، يمنع اعتماد المناولة في تدبير عملية نقل العمال، مع ضرورة التنصيص على توفر عقد لكلا الطرفين 'مُلزم لرب العمل وللشخص الناقل'.

وعلاقة بتواتر حوادث نقل العمال الفلاحيين، والتي كان آخرها بمنطقة أنزا بأكادير، كشف 'بوليف'، عشية الثلاثاء، في معرض جواب له على سؤال حول "تردي ظروف نقل العاملات والعمال" ضمن جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس المستشارين، أن كتابة الدولة المكلفة بالنقل، تفكر في إعداد دفتر تحملات جديد مرتبط بالنقل في العالم القروي، للحد من استمرار الحوادث المتكررة و الدائمة على صعيد بلدان المغرب.

وصرح السيد 'بوليف' المسؤول الحكومي، أنه في بداية شهر ماي الجاري تم عقد لقاء مع وزارتي الفلاحة والصيد البحري والشغل والإدماج المهني، للتسريع بإخراج دفتر تحملات الجديد، مؤكدا أن هذا الدفتر سيواكب جميع عمليات النقل داخل المجال الفلاحي، مع الأخذ بعين الاعتبار أن هذا المجال يضم عدة متدخلين حكوميين، إلى جانب إلى قطاع المراقبة سواء تعلق الأمر بالدرك الملكي أو الأمن الوطني.

وفي سياق متصل، سجل بوليف، أن الحوادث التي وقعت مؤخرا، والتي راح ضحيتها عدد من العاملات الفلاحيات، ترجع أسبابها إلى تجاوز السرعة المسموح بها، وعدم احترام الشروط القانونية للسير، بالإضافة إلى عدم التوفر على عقود تربط الناقل بالشركات المشغلة، سواء تعلق الأمر بمعامل أو ضيعات فلاحية.


التعليقات

';


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

تابعونا لتتوصل بجديد الساحة ميكس

مرات مشاهدة الصفحة

Wikipedia

نتائج البحث

أرشيف المدونة الإلكترونية

جميع الحقوق محفوظة

Assahamix / الساحة ميكس

2016