-->

Assahamix / الساحة ميكس Assahamix / الساحة ميكس
recent

آخر المواضيع

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

لوبيات الدواء بالمغرب جعلته أغلى من أوروبا

أرقام تفيد بغلاء الدواء في المغرب مقارنة بأروبا

إحصائيات دولية تصرح بأن أسعار الأدوية بالمغرب أغلى من الدول الأوربية، وشركات صناعة الدواء تجني الملايير في سرية تامة، وتتستر عن ذلك.
أفاد هذا التقرير دولي و نزع اللثام عن لوبي الأدوية بالمغرب و المحتكر للسوق ،الذي يجني مئات المليارات سنوياً.
و أفادت الأرقام التي صرحت بها وكالة متخصصة في مستجدات الطب بالقارة الأفريقية، أن المواطن المغربي يدفع أكثر من المواطن الأوربي الخصوص على الدواء
و تضيف الوكالة، أن المغربي يدفع أكثر من الأوروبي مقابل الأدوية، مشيرة إلى أن لوبي تصنيعها يحيط مفاوضاته وعمليات الإنتاج بسرية تامة، للتستر على اختلاف أسعار الأدوية مع دول أخرى.
يضيف كذالك التقرير الذي نقلته ‘إحدى الصحف المغربية’ أن الربح هو المنطق الوحيد الذي يحرك أسعار الأدوية لدى هذه الشركات، حيث تدفع بعض الدول الإفريقية تكاليف الدواء أكثر من الدول الأوروبية.
كما كشفت الوكالة أن الضريبة على الدواء هي الأغلى بالمغرب مقارنة بمناطق شمال أفريقيا، وحتى مقارنة ببعض الدول العربية الأخرى.
كما قالت الوكالة أن منظمة “أطباء بلا حدود” أشارت، فيما سبق، إلى أن تونس والمغرب يدفعان أكثر مما تدفعه فرنسا مقابل لقاح الالتهاب الرئوي، مثلاً.

ويبقى السؤال دائما، من المسؤول عن ذالك، و من هم لوبيات الفساد أو بالأحرى بتنا نعرفهم، لكن كلنا مسؤولون عما يحدث من فساد في بلد أصبح فيه الباطل حقاً.

التعليقات

';


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

تابعونا لتتوصل بجديد الساحة ميكس

مرات مشاهدة الصفحة

Wikipedia

نتائج البحث

أرشيف المدونة الإلكترونية

جميع الحقوق محفوظة

Assahamix / الساحة ميكس

2016