-->

Assahamix / الساحة ميكس Assahamix / الساحة ميكس
recent

آخر المواضيع

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

المغرب لايظلم فيه حتى الموتى، 18 مليون هو تقاعد الأولياء الصالحين الموتى إلى يوم البعث

المغرب لايظلم فيه حتى الموتى

18 مليون، هو تقاعد الأولياء الصالحين الموتى إلى يوم البعث


من العنوان قد يستنتج البعض أن الأحياء يعيشون في نعيم و هناء، مادام الميت فينا لا يظلم و سُنّ له تقاعد بهذا المبلغ الضخم.... تابع فقد ترى العجب العجاب. 
 الأضرحة و الزوايا بالمغرب

جاء على لسان وزير الأوقاف و الشؤون الإسلامية، أن وزارته تنفق ما يزيد عن 14.6 مليار سنتيم على الأضرحة و الزوايا، في إطار ما يسمى بالهبات التي تقدمها سنوياً إلى القائمين بها من أجل الإعتناء بها و صيانتها و الحيلولة دون زوالها.

و أفاد السيد الوزير، بأن المعطيات و الإحصائيات المتوفرة لدى وزارته، تؤكد أن المملكة المغربية يتواجد بها 5038 ضريحاً علىٰ ترابها، و بالنسبة لعدد الزوايا فيها فقد بلغ 1496 زاوية،  يعني ما مجموعه 6534 وليٍّ صالح مات وشبع موتاً، و بذلك نخرج بخلاصة حسابية بسيطة لا تستغرب منها فأنت في المغرب، حيق يُحقق كل واحد من هؤلاء الأولياء دخلاً شهرياً يزيد عن 18 مليون سنتيم، بدون احتساب تبرعات المريدين، و بقشيش الزوار المتهافتين عليها، حفضنا الله و إياكم.

و إن فكرت قليلاً، ستجد أن راتب الأولياء الصالحين أكثر من ضعف راتب الوزراء الطالحين، و إن كان مستغربا إنفاق هٰاته المبالغ علىٰ الأموات، فإن عين الغرابة أن تكون الجهة المنفقة وزارة تسمىٰ "وزارة الشؤون الإسلامية"، و فِي بلد يتضلل ربع سكانه في الفقر المدقع و يكاد الشخص لا يجد لقمة يومه، و ما إل ذلك من تخلف كبير في كل القطاعات الحيوية.

و من غير المعقول أن تجد الصراع القائم بالمطالبة بإلغاء تقاعد البرلمانيين و الوزراء الأحياء، فإن من باب أولى المطالبة بإلغاء تقاعد الأولياء الأموات، و لو أنَّ تلك المبالغ التي تُصرف علىٰ إحياء ذكر الموتى صُرفت علىٰ المدارس مثلاً ليتمَّ إحياء أُمَّة بأكملها.


التعليقات

';


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

تابعونا لتتوصل بجديد الساحة ميكس

مرات مشاهدة الصفحة

Wikipedia

نتائج البحث

أرشيف المدونة الإلكترونية

جميع الحقوق محفوظة

Assahamix / الساحة ميكس

2016