-->

Assahamix / الساحة ميكس Assahamix / الساحة ميكس
recent

آخر المواضيع

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

السيارة التركية الجديدة yerlioto



السيارة التركية.. وسم "#Yerlioto" ضمن أكثر الوسوم تداولًا في "تويتر" (فيديو)


بعد ساعات قليلة من الكشف عن أول نموذجين للسيارة التركية الكهربائية، دخل وسم #Yerlioto (السيارة المحلية) قائمة الوسوم الأكثر تداولًا حول العالم في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".
 السيارة التركية

وتم إرفاق الوسم بأكثر من 253 ألف تغريدة، لغاية الساعة التاسعة مساء بتوقيت تركيا، بعد حفل حضره الرئيس رجب طيب أردوغان، في ولاية قوجه إيلي، للتعريف بالنموذج الأولي للسيارة المحلية.
وخلال الحفل، أعلن رفعت حصارجكلي أوغلو، رئيس مجلس إدارة مجموعة الشركات المشرفة على تصنيع السيارة التركية المحلية، أنه سيتم الانتهاء من تشييد مصنع انتاج السيارة المحلية عام 2021، على أن ينطلق خط إنتاج السيارة بحلول 2022.
وقال حصارجكلي أوغلو أنهم سينتهون من تشييد مصنع السيارة عام 2021 وسيتم إنتاج أول واحدة بحلول 2022. حسب ما أوردت وكالة الأناضول الرسمية.
وذكّر حصارجكلي أوغلو الذي يتولى رئاسة اتحاد الغرف والبورصات التركية، أن الرئيس رجب طيب أردوغان ناشد الجمعية العامة للاتحاد عام 2017 من أجل العمل على سيارة محلية، وطلبهم بتولي هذا الأمر.
وأضاف: "الحمد لله، ملتزمون بوعدنا الذي قطعنا آنذاك"، وإنتاج السيارة لن يكون في تركيا فقط، وسنمتلك العلامة التجارية و براءة اختراعها، وتصميمها، وسنبيع الرخصة لتصنيعها فقط".
وأردف: "سننتهي من المصنع عام 2021 وسنفتتحه، وإن شاء الله سيتم إنتاج أول سيارة بحلول 2022".
وفي وقت سابق، قال أردوغان: "سننتج سيارة تمتاز بأكبر حجم داخلي وأعلى أداء وأقل تكلفة ضمن فئتها. إن سيارتنا ستعمل بدون انبعاثات ولن تلوث البيئة على الإطلاق".
أضاف: "عندما نبدأ الإنتاج التسلسلي سنمتلك أول سيارة كهربائية غير تقليدية في أوروبا على طراز الدفع الرباعي. وعقب ثلاث سنوات من الإنتاج ستصبح السيارة التركية المحلية العلامة التجارية الوحيدة التي تنتج في بلادنا باستخدام أعلى نسبة من قطع الغيار المحلية". 
وأردف الرئيس التركي: "سيتم إتمام إعداد البنية التحتية اللازمة لشحنها في كافة أنحاء تركيا بحلول عام 2022. لقد بدأت جميع مؤسساتنا بالفعل الاستعدادات لهذه البنية التحتية. لذلك، فأن هذه السيارة محلية ووطنية".


التعليقات

';


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

تابعونا لتتوصل بجديد الساحة ميكس

مرات مشاهدة الصفحة

Wikipedia

نتائج البحث

أرشيف المدونة الإلكترونية

جميع الحقوق محفوظة

Assahamix / الساحة ميكس

2016